حزب الحركة الوطنية التركمانية
Türkmen Milli Hareket Partisi
أول عمل مؤسساتي إعلامي يرى النور في حلب
حرر الخبر في تاريخ : 2014-07-22

أول عمل مؤسساتي إعلامي يرى النور في حلب

هبــة محمــد: كلنــا شــركاء

أعلن عدد من الناشطين العاملين في المجال الإعلامي المعارض لنظام بشار الأسد في محافظة حلب شمال سوريا،  عن إطلاقهم لأول مؤسسة إعلامية موحدة تحمل اسم “اتحاد الإعلاميين في مدينة حلب”، في هيئة مستقلة لا تخضع لأي تيار سياسي أو اجتماعي أو عسكري.

إطلاق المؤسسة الإعلامية الجديدة رأت النور بعد عقد المؤتمر التأسيسي الأول  في المدينة، الذي  شكل أمانة عامة  ”للاتحاد”،  فور تأسيسه،  والمؤلفة من 21 عضواً، منهم “.يوسف صديق”  رئيس مركز حلب الإعلامي، و د.حكيم حلبوني، وذلك  بحضور حقوقيين من هيئة “محامي حلب الأحرار” للإشراف على نزاهة الانتخابات و فرز الأصوات.

يضم الاتحاد  حوالي 300 ناشط إعلامي من المقيمين خارج سوريا في  تركيا و من داخلها من محافظة حلب وريفها، والذين يمارسون عملهم الإعلامي في عدة شبكات ووكالات تابعة للمعارضة السورية، ويضم الاتحاد الحديث التكوين أيضاً، عدد من الإعلاميين المدنيين و العسكريين التابعيين لبعض  الفصائل العسكرية العاملة على الأرض.   

يذكر أن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها على مستوى حلب، والثانية على مستوى سوريا، حيث تمكن بعض الناشطين الإعلاميين في مدينة درعا جنوب سوريا،  من الاتحاد تحت اسم “مؤسسة نبأ” في سعي منهم لتوحيد العمل الإعلامي وفق إطار مؤسساتي.

شاركنا رأيك بشفافية .. سيتم عرض التعليق بعد الموافقة عليه من الادارة




التعليق التاريخ