حزب الحركة الوطنية التركمانية
Türkmen Milli Hareket Partisi
العيادات السعودية التخصصية في مخيم الزعتري تنقذ لاجئاً سورياًَ سرق السكري قدمه
حرر الخبر في تاريخ : 2014-07-21

العيادات السعودية التخصصية في مخيم الزعتري تنقذ لاجئاً سورياًَ سرق السكري قدمه

تستقبل العيادات السعودية التخصصية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين قرب مدينة المفرق (شمال شرق الأردن) بشكل يومي اللاجئ السوري الثلاثيني عرفان نجيب العماري الذي بدأت معاناته مع مرض السكري قبل أكثر من أربع سنوات.

وبخطوات أثقلها المرض جراء إصابته ب (داء السكري) يراجع اللاجئ عرفان العماري العيادات السعودية التخصصية في مخيم الزعتري، والهموم والمعاناة تثقل كاهله، حيث يقيم الآن في مخيم الزعتري للاجئين السوريين منذ وصوله للأردن قبل نحو عام ونصف قادماً من منطقته المدمرة “نامر” بمحافظة درعا السورية.

العماري يراجع العيادات السعودية التخصصية بمخيم الزعتري بشكل يومي حيث توليه العيادات التخصصية السعودية عناية خاصة وتعمل على توفير الأدوية اللازمة له بشكل مستمر. وكان عرفان يعاني من داء السكري من النوع الثاني في بداية الأمر حتى تفاقمت حالته مع مرور الوقت لتتسبب له بما يعرف بالقدم السكرية، التي قام طبيب الجراحة اخصائي الجراحة العظمية الدكتور حازم النداف بتحويله على إثرها للعلاج خارج مخيم الزعتري قبل 4 أشهر من الآن، للتأكد من اصابته “بالغرغرينا” وقد اثبتت الفحوصات ذلك مما استدعى بتر الطرف السفلي من القدم اليمنى إلى منتصف مشط القدم لوقف انتشار المرض. ومنذ ذلك الوقت إلى يومنا هذا يراجع عرفان العيادات التخصصية السعودية الموجودة لخدمة الأشقاء السوريين اللاجئين في مخيم الزعتري بشكل يومي للاطمئنان على سلامة ونظافة الجرح وعدم حدوث مضاعفات له، وللحيلولة دون انتشار الغرغرينا فيما تبقى من قدمه، حيث يقوم الطبيب المختص بالإشراف على المريض وتعقيم وتضميد الجرح بشكل دوري مع صرف الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

اللاجئ العماري ثمن الجهود التي تقدمها الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية ممثلة بالبرامج الغذائية والطبية والإيوائية، مؤكداً أن العيادات التخصصية السعودية باتت صرحاً طبياً وأنموذجاً يحتذى به في الخدمات المقدمة والتعامل الإنساني مع المرضى.

عرفان اغرورقت عيناه بالدموع رافعاً أكف الضراعة لله سبحانه وتعالى بأن يحفظ المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً، وأن يديم على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود صاحب الأيادي البيضاء الصحة والعافية وطول العمر.

نقلاً عن واس

شاركنا رأيك بشفافية .. سيتم عرض التعليق بعد الموافقة عليه من الادارة




التعليق التاريخ