حزب الحركة الوطنية التركمانية
Türkmen Milli Hareket Partisi
موسكو تتوعد بالرد على العقوبات الأميركية باتخاذ إجراءات " مؤلمة "
حرر الخبر في تاريخ : 2014-07-17

موسكو تتوعد بالرد على العقوبات الأميركية باتخاذ إجراءات " مؤلمة

اعتبرت روسيا الخميس أن العقوبات الأميركية الجديدة بحقها "مرفوضة تماماً" وتوعدت بالرد باتخاذ إجراءات "مؤلمة"، وفق ما أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف.

 

وقال ريابكوف إن "القرار الجديد للإدارة الأميركية بفرض عقوبات، بذريعة خاطئة ومخادعة، بحق عدد من الكيانات والأفراد الروس لا يمكن اعتباره إلا مشيناً ومرفوضاً تماماً"، مضيفاً أن موسكو ستتخذ اجراءات "سيكون لها في واشنطن صدى خطير ومؤلم".

 

وتابع "لا نسعى إلى تأثير موقت ولا نرغب في تقليد أساليب الإدارة الأميركية، لن نرد على الاستفزاز وسنتحرك بهدوء"، كما نقلت عنه وكالة انترفاكس الروسية للأنباء.

 

وفرضت الولايات المتحدة الأربعاء عقوبات جديدة على روسيا لدورها في الأزمة الأوكرانية واستهدفت خصوصاً مجموعة "روسنفت" الروسية للمحروقات والبنك التابع لمجموعة غازبروم.

 

وقال ريابكوف أيضاً "في واشنطن يسود منطق فرض إرادتها السياسية على دول أخرى. هذا المنطق تشوبه عيوب وآيل إلى الفشل، هذا القرار لن يؤدي إلا إلى تعقيدات في العلاقات الروسية الأميركية". وأضاف "على واشنطن أن تفهم الطابع الضار لهذه الأساليب ليس فقط على شراكتها مع روسيا، بل أيضاً على السياسة الخارجية والمصالح الاقتصادية للولايات المتحدة نفسها".

شاركنا رأيك بشفافية .. سيتم عرض التعليق بعد الموافقة عليه من الادارة




التعليق التاريخ