حزب الحركة الوطنية التركمانية
Türkmen Milli Hareket Partisi
السعودية تلزم جامعاتها بقبول الطلاب السوريين
حرر الخبر في تاريخ : 2014-07-11

السعودية تلزم جامعاتها بقبول الطلاب السوريين

طالبت وزارة التعليم العالي الجامعات السعودية الحكومية، بالالتزام بما تم التوجيه به مسبقاً حول قبول الطلبة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين الجامعي لمساعدة الطلبة السوريين. وجاءت مطالبة الوزارة بعد ملاحظتها قيام بعض الجامعات بتأجيــل استقبال الطلـــبة المتقدمين إلى البرنامج الذي يستهدف 3 آلاف طالب سوري ضمن المقبولين للمنح الدراسية لغير السعوديين في مؤسسات التعليم العالي الحكومي فقط.
وشدّدت الوزارة على ضرورة استقبال الطلبة السوريين، والرفع بأسمائهم أولاً بأول، عبر برنامج المنح الدراسية الإلكتروني، في حال انطباق شروط ومعايير القبول عليهم. ويذكر أن تكاليف برنامج خادم الحرمين الشريفين لمساعدة الطلبة السوريين تأتي ضمن اعتمادات المؤسسات التعليمية، فيما يتم الرفع إلى وزارة التعليم العالي في حال وجود تكاليف إضافية يتطلبها تنفيذ الأمر الملكي.
وكانت مصادر أوضحت لـ«الحياة» أنه استشعاراً من السعودية لواجبها الأخوي للوقوف مع الشعب السوري في محنته التي يمر بها، صدر الأمر الملكي بالموافقة على اقتراح الوزارة بإنشاء البرنامج، وأن تكون مدته عاماً واحداً قابلاً للتجديد بحسب الحاجة، وأن يوكل ذلك إلى اللجنة الدائمة للمنح الدراسية لغير السعوديين المشكّلة بقرار من مجلس الوزراء.

شاركنا رأيك بشفافية .. سيتم عرض التعليق بعد الموافقة عليه من الادارة




التعليق التاريخ