حزب الحركة الوطنية التركمانية
Türkmen Milli Hareket Partisi
برعاية القدسي وجون ويلكس افتتاح ورشة الدفاع المدني
حرر الخبر في تاريخ : 2014-07-11

برعاية القدسي وجون ويلكس افتتاح ورشة الدفاع المدني

– POSTED ON 2014/07/11

الاء رجوب: كلنا شركاء

افتتح نائب رئيس الحكومة السورية المؤقتة اياد القدسي وبحضور السفير البريطاني جون ويلكس ورشة تدريب للدفاع المدني، والمخصصة لمحافظة ادلب بالتعاون مع منظمة آرك ، الثلاثاء الماضي 7/تموز / 2014 .

وأجرى القدسي حوارا مفتوحا مع الشبان السوريين المتدربين من محافظة ادلب وأجاب على تساؤلاتهم؛

كما أثنى على دورهم البطولي والإنساني الذي يقومون به لخدمة الشعب السوري.

 وشرح القدسي ما انجزته الحكومة المؤقتة خلال الفترة الماضية من دعم ل 30 نقطة دفاع مدني، بما يعادل 270 موظف بحلب و 250 موظف  في 22نقطة دفاع مدني بمحافظة ادلب. مشيرا الى ان الحكومة حاليا بصدد تفعيل كوادر الدفاع المدني في حماه وتليها حمص وريف دمشق ودرعا والقنيطرة.

كما ستعمل الحكومة مع كافة الفروع المشاركة في تدريب الكوادر المدنية لتأهيل كوادر تعمل ضمن حاضنة الحكومة السورية المؤقتة، وأنهى القدسي لقاؤه بالحديث عن الجهود المبذولة ا لإنشاء مراكز تدريبية داخل الأراضي السورية في المناطق المذكورة سابقا عوضا عن مراكز التدريب في دول الجوار ودعم الحكومة الكامل لبرنامج الدفاع المدني.

أما  السفير البريطاني فاستهل حديثه  بالإشادة على التعاون مع الحكومة السورية المؤقتة والتأكيد على التزام المملكة المتحدة بدعم الدفاع المدني والمعارضة المدنية وشرح أهمية دور الشباب  في تقديم المساندة العاجلة للشعب السوري .

حضر الافتتاح كلٌّا من عبد الرحمن ددم رئيس مجلس محافظة حلب الذي حيث القى كلمة تحدث فيها عن الدعم لمراكز الدفاع المدني في مدينته ودورها في انقاذ ارواح السوريين من القصف الأسدي اليومي والمستمر و السيد مالك الحمصي ممثلا عن وحدة تنسيق الدعم.

شاركنا رأيك بشفافية .. سيتم عرض التعليق بعد الموافقة عليه من الادارة




التعليق التاريخ