حزب الحركة الوطنية التركمانية
Türkmen Milli Hareket Partisi
محمد إقبال بلّو: كلنا شركاء شنت طائرات النظام الحربية غارات جوية على مناطق قريبة من مقار لتنظيم دولة العراق والشام (داعش)، بشكل يهدف للإي
حرر الخبر في تاريخ : 2014-07-11

الطائرات تقصف المدنيين بالرقة بدلاً من “داعش” .. ومروحيات جديدة بالأجواء

– POSTED ON 2014/07/10

 

محمد إقبال بلّو: كلنا شركاء

شنت طائرات النظام الحربية غارات جوية على مناطق قريبة من مقار لتنظيم دولة العراق والشام (داعش)، بشكل يهدف للإيحاء أن الهدف من القصف هو تدمير مقار التنظيم وقتل من فيها، إلا أن القصف طال منازل المدنيين ليسقط عشرة شهداء معظمهم من أسرة واحدة.

واستهدفت إحدى الغارات حي الفخيخة حيث قصف منزل المواطن عبد الله العلي ما أسفر عن استشهاد عشرة مدنيين كانوا داخل المنزل، كما استهدفت الغارات معسكر الطلائع حيث تتمركز قوات تنظيم داعش إلا أن الصواريخ انحرفت كالعادة لتستقر في منازل المدنيين هناك وتوقع العديد من الجرحى.

وقال ناشطون من مكتب إعلاميين بلا حدود في الرقة أنهم لم يستطيعوا التأكد من إصابة عناصر التنظيم أثناء القصف، وذلك لصعوبة التنقل والعمل الإعلامي في ظل وجود التنظيم .. حسب قولهم.

بينما تعرضت بلدة معدان لغارتين جويتين أسفرتا عن تدمير بعض المباني وإصابة طفلة بجراح خطيرة نقلت إثرها إلى أحد المشافي القريبة.

من جهة أخرى قال ناشطون في ريف اللاذقية أنهم شاهدوا مروحية جديدة يستخدمها النظام لأول مرة كانت تحلق وتقصف مناطق جبل الأكراد هناك اليوم، وأكدوا أن شكل المروحية مختلف عن باقي المروحيات التي شاهدوها من قبل.

وأفاد الناشطون أن المروحية ذات قدرة أعلى على الحمل واستيعاب عدد أكبر من البراميل، حيث كانت المروحيات السابقة تلقي ستة إلى سبعة براميل في كل طلعة جوية، بينما تحمل هذه المروحية أحد عشر برميلاً من المتفجرات.

ويعتقد الناشطون أن هذه المروحية أحدث من الطراز القديم وأن النظام قد حصل عليها ضمن دفعة جديدة من المروحيات قدمت إليه من روسيا.

شاركنا رأيك بشفافية .. سيتم عرض التعليق بعد الموافقة عليه من الادارة




التعليق التاريخ