حزب الحركة الوطنية التركمانية
Türkmen Milli Hareket Partisi
حقيقة اعتقال عشرات العناصر وأربعة ضباط من قوات النظام في حلب بتهمة سرقة الذهب
حرر الخبر في تاريخ : 2014-07-10

حقيقة اعتقال عشرات العناصر وأربعة ضباط من قوات النظام في حلب بتهمة سرقة الذهب

– POSTED ON 2014/07/10

سعيد جودت: كلنا شركاء

كشفت صحيفة القدس العربي أن  المخابرات العسكرية اعتقلت نحو 60 من عناصرقوات النظام، واربعة ضباط برتب مختلفة واحالهم الى المحكمة العسكرية وذلك بتهمة سرقة 180 كيلو غرام من الذهب .
وعلمت الصحيفة أن التهمة للعناصر المحتجزين هي سرقة كميات من الذهب تعود ملكيته لأحد المحال التجارية في سوق حلب القديمة جانب القلعة، تقدر قيمتها بأكثر من ثلاثة ملايين دولار .

وذكر  والد احد العناصر المعتقلين من ريف حلب والذي رفض الكشف عن اسمه خوفاً على ابنه  أنه منذ شهر من الآن قامت قوة من الامن العسكري باعتقال ولده  و60 من رفاقه من حلب القديمة مع اربعة ضباط مسؤولين عن جبهة حلب القديمة، وتبين  لاحقاً ان التهمة الموجهة لهم سرقة 180 كيلو غرام من الذهب، وذلك عن طريق دعوة قدمها صاحب احد المحلات التجارية.  

  وفيما ذكر ناشطون أن إشاعة أنباء عملية الإعتقال تأتي في سياق محاولات النظام “تبييض” الصورة السوداء لقواته الذي غرست في نفوس السوريين، في حين رجح ناشط في حلب لـ “كلنا شركاء” أن يكون صاحب المحل الذي تعرض للسرقة شريكاً لضابط أو مسؤول كبير، الأمر الذي يفسر إعتقال مجموعة من قوات النظام على خلفية الحادثة المذكورة، والتغاضي عن آلاف حالات السرقات التي أحيلت إلى القضاء.

شاركنا رأيك بشفافية .. سيتم عرض التعليق بعد الموافقة عليه من الادارة




التعليق التاريخ