حزب الحركة الوطنية التركمانية
Türkmen Milli Hareket Partisi
الهيئة الشرعية بحلب تضع يدها على مديرية الصحة في المحافظة
حرر الخبر في تاريخ : 2014-07-10

الهيئة الشرعية بحلب تضع يدها على مديرية الصحة في المحافظة

– POSTED ON 2014/07/09POSTED IN: أخبار محلية

حسـام محمـد :كلنا شركاء

أعلن رئيس الهيئة الشرعية بحلب “أبو الحسن” ، في بيان نشر على الصفحة الرسمية لـ”الهيئة الشرعية”،  أنه انطلاقاً على المصلحة العامة قد وضعت  الهيئة الشرعية يدها على مديرية الصحة في محافظة حلب، و تمنع نقلها من داخل المدينة إلى الريف.

 وعينت “الهيئة” الدكتور هيثم قدور أحد مؤسسي مديرية الصحة، بمنصب المدير  الجديد و  تم تكلفيه بتسيير أمور المديرية، بعد استقالة مديرها السابق، الدكتور عبد القادر فرح، وتتضمن مهام المدير الجديد متابعة العمل ومواصلة الموظفين عملهم، و”الحفاظ على مسمياتهم الوظيفية دون إقصاء أي منهم”، وفق البيان.

وجاء في البيان أن الدكتور المكلف يؤكد السعي لإفشال كل “المخططات الرامية لتقويض عمل المديرية في حلب وريفها ومحاسبة كل من يفعل ذلك”.

كذلك تشكلت “هيئة طبية” وصفها البيان بأنها “خدمية ثورية داخلية، تتمتع بالاستقلالية”، وتطلب مديرية الصحة من الهيئات الطبية العاملة على الأرض، التعاون والتنسيق معها، كما دعت إلى اجتماع تشاوري لإعادة هيكلة المديرية وتوحيد العمل الطبي في حلب، حسب بيان الهيئة الشرعية.

 يذكر أن المكتب القضائي التابع لجبهة النصرة كان قد انسحب من الهيئة الشرعية  إثر عدم الاتفاق مع الشركاء المؤسسين للهيئة على وحدة المشروع، و اشتراك بعض المؤسسين للهيئة في عدة مشاريع غير الهيئة الشرعية وبعضها يتناقض مع مبادئ الهيئة.

وقال مسؤول المكتب القضائي  لدى جبهة النصرة أن السبب الذي دفعهم للانسحاب هو تنشيط مجلس المحافظة التابع للائتلاف على حساب مكاتب الهيئة الشرعية، و عدم تزويد الهيئة الشرعية بمكاتبها القضائية بالكوادر العلمية المطلوبة، وخاصة المكاتب المدنية و مكتب الأوقاف، بالإضافة إلى عدم اعتراف الشركاء بالهيئة الشرعية

و طلبت جبهة النصرة من جميع الأهالي من لهم أي  أمانة أو قضية مراجعة الهيئة الشرعية خلال أسبوع وبعد هذا التاريخ تعتبر جبهة النصرة وعناصرها العاملين في الهيئة بريئي الذمة.

شاركنا رأيك بشفافية .. سيتم عرض التعليق بعد الموافقة عليه من الادارة




التعليق التاريخ