حزب الحركة الوطنية التركمانية
Türkmen Milli Hareket Partisi
الائتلاف يشكل لجنة للتوسعة النسائية
حرر الخبر في تاريخ : 2014-07-10

الائتلاف يشكل لجنة للتوسعة النسائية

– POSTED ON 2014/07/09POSTED IN: أخبار محلية

 أحمد الصافي : كلنا شركاء

 ناقش الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في اجتماعاته، على مدار اليومين الماضيين، عدة مسائل، من بينها زيادة التمثيل النسائي في الائتلاف، وذلك بضم عدد من النساء إلى أمانته العامة. وأوضح، بيان صادر عن الائتلاف، في وقت مبكر من صباح اليوم، الثلاثاء، أنه من المحتمل زيادة عدد أعضاء الائتلاف بنسبة ٣٠٪، تكون مخصصة لعنصر النساء، من أجل “ضمان المشاركة الكاملة والعادلة للمرأة داخل الائتلاف السوري ومؤسساته على جميع المستويات بما في ذلك صنع القرار، والذي يعد جزءا أساسيا من بناء مجتمع ديمقراطي وتعددي ومدني في سوريا”.

وكشف البيان أن أعضاء الائتلاف سيصوتون في اجتماع مساء اليوم، على بند جديد أساسي من بنود النظام الداخلي للائتلاف، ينص على اعتبار نسبة ٣٠٪ على الأقل، مخصصة لعضوية المرأة داخل الائتلاف. ولفت البيان إلى أنَّ التصويت على هذا البند سيتم قبل انتخاب الهيئتين الرئاسية والسياسية المزمع إجراؤها مساء اليوم.

 وتم تشكيل طريق لجنة للتوسعة، تتألف من: سهير الاتاسي، ونغم الغادري، ونورا الأمير، وعالية منصور، وسميرة مسالمة، بالإضافة إلى أعضاء مستشارين، هم: صلاح الدين الحموي، وهيفارون شريف، ومروان حجو. وحدد البيان مرجعية التوسعة النسائية “إلى التاريخ السياسي والعمل الثوري والسيرة المهنية والانتماء الحزبي، للعضوات الجدد، ومراعاة تنوع اختصاصهن بين السياسة والحقوق والثقافة والإعلام”. وأشار البيان إلى تعيين مستشارة لمنصب رئيس الائتلاف، من أجل ضمان مشاركة المرأة في صنع القرار، وفي جميع المجالات والوفود واللجان والنشاطات التي يشرف عليها الائتلاف.

شاركنا رأيك بشفافية .. سيتم عرض التعليق بعد الموافقة عليه من الادارة




التعليق التاريخ