حزب الحركة الوطنية التركمانية
Türkmen Milli Hareket Partisi
العاهل السعودي يعين بندر بن سلطان مستشارا له وخالد بن بندر رئيسا للاستخبارات
حرر الخبر في تاريخ : 2014-07-02

العاهل السعودي يعين بندر بن سلطان مستشارا له وخالد بن بندر رئيسا للاستخبارات

الأمير بندر بن سلطان مستشارا ومبعوثا للعاهل السعودي اضافة الى منصبه أمينا عاما لمجلس الأمن الوطني بمرتبة وزير

 أحمد المصري: القدس العربي

 اصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز مساء الاثنين امرين ملكيين بتعيين كلا من الأمير بندر بن سلطان مستشارا ومبعوثا للعاهل السعودي اضافة الى منصبه أمينا عاما لمجلس الأمن الوطني بمرتبة وزير والامر الآخر يقضي بتعيين الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز رئيسيا للاستخبارات العامة بمرتبة وزير.

الجدير بالذكر ان العاهل السعودي اقال الامير خالد بن بندر بن عبد العزيز من منصبه كنائب لوزير الدفاع «وبناء على طلب من ولي العهد ووزير الدفاع الامير سلمان بن عبد العزيز، يوم السبت الماضي وبعد نحو شهر ونصف من تعيينه .
ولوحظ غياب نجل ولي العهد المقرب من والده الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز عن مشهد الاحداث في السعودية منذ اكثر من شهر وعدم مرافقته لوالده خصوصا في زيارة الامير سلمان لمصر، وفي نشاطات واجتماعات عقدها خلال الشهر الجاري، وكان الامير محمد مدير المكتب الخاص لوالده والمرافق الدائم له بكل نشاطاته وزياراته خصوصا خارج المملكة .
وجاء قرار العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بإقالة نائب وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن بندر ليكشف عن الخلافات التي تعصف ببيت الحكم السعودي، خاصة وان اقالة الامير جاءت بعد تعيينه بأسابيع معدودة فقط.
وقالت مصادر مقربة من قصر الحكم في الرياض لـ»القدس العربي» ان القرار جاء عقب عدة مواجهات وخلافات حدثت بين الامير خالد بن بندر والامير محمد بن سلمان نجل ولي العهد السعودي انتهت بإضراب الامير خالد بن بندر عن العمل حتى عودة الملك والبت في مظلمته تجاه ابن عمه، لكن العاهل السعودي اقال الامير خالد بمجرد عودته من اجازة كان يقضيها في المغرب، وحسب ما جاء في الامر الملكي بناء على خطاب من ولي العهد نفسه الامير سلمان بن عبد العزيز.

شاركنا رأيك بشفافية .. سيتم عرض التعليق بعد الموافقة عليه من الادارة




التعليق التاريخ