حزب الحركة الوطنية التركمانية
Türkmen Milli Hareket Partisi
المؤتمر الدولي حول العنف والجنس
حرر الخبر في تاريخ : 2014-06-19

رئيسة المجلس النسائي للتجمع الوطني الحر تشارك في المؤتمر الدولي حول العنف الجنسي

 

 

شاركت الدكتورة أسمهان الأطرش رئيسة المجلس النسائي للتجمع الوطني الحر في أعمال المؤتمر الدولي حول العنف الجنسي اثناء النزاعات في بريطانيا، الذي بدأت أعماله قي العاشر من حزيران الجاري.

وشارك في المؤتمر 48 وزير خارجية , ووفود قادمين من أكثر من 100 دولة تشمل ممثلين حكوميين ومنظمات غير حكومية وشخصيات دينية وأكثر من 900 من خبراء وقانونيين وممثلين عن جمعيات خيرية وشخصيات من المجتمع المدني بالإضافة إلى عدد من الضحايا والشهود .

وجاء المؤتمر تحت شعار القمة الدولية لإنهاء العنف الجنسي في الصراعات وهي حملة مدتها عامان .

بدأها كل من وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ وسفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا للاجئين الممثلة الأمريكية انجلينا جولي ومنذ ذلك الوقت صادقت 141 دولة على إعلان الإلتزام بإنهاء العنف الجنسي في الصراعات , وقال وزير الخارجية البريطانية وليم هيغ : سنشهد إطلاق أول بروتوكول دولي للتحقيق في حالات الإغتصاب .

أهداف المؤتمر تتمثل في إنهاء ثقافة الحصانة والإفلات من العقوبة عن طريق وضع برتوكول دولي يوثق الإنتهاكات والعنف في مناطق الصراع , وأخذ خطوات عملية لحماية النساء بما فيها تدريب الجنود في قوات حفظ السلام، وزيادة الدعم للناجين ونشطاء حقوق الإنسان، وتحقيق تغيير جوهري في السلوك تجاه قضية معترف بوجودها عالميا. ويشار الى ان انعقاد القمة العالمية وهي الأكبر من نوعها، نتيجة حملات مكثفة استمرت عامين بنشاط كثيف من الممثلة أنجلينا جولي ووزير الخارجية البريطاني

شاركنا رأيك بشفافية .. سيتم عرض التعليق بعد الموافقة عليه من الادارة




التعليق التاريخ