حزب الحركة الوطنية التركمانية
Türkmen Milli Hareket Partisi
عشرات القتلى والجرحى بحلب ومجزرة في حي " الحيدرية"
حرر الخبر في تاريخ : 2014-02-09

اثر إلقاء مروحيات النظام البراميل المتفجرة
ارتكبت  مروحيات النظام صباح اليوم الأحد، مجزرة مروعة بحق المدنيين إثر قصفها  دوار الحيدرية بحلب، باليراميل المتفجرة ، راحت ضحيتها عدد كبير من القتلى و الجرحى .
أفاد ناشطون أن الحصيلة الأولية  للمجزرة بلغت 23 شهيداًعلى الأقل، وعشرات الجرحى اثر إلقاء مروحيات النظام البراميل المتفجرة،وسط عجز الكوادر الطبية عن استيعاب العدد الكبير من الضحايا.
و بالتزامن مع قصفها للحيدرية، واصلت المروحيات  العسكرية اليوم الأحد القائهاعدد كبير من  البراميل المتفجرة على أحياء( حي مساكن هنانو، وحي القاطرجي، و حي الميسر)  التابعة لسيطرة المعارضة المسلحة، مخلفاً ورائها عدد كبير من الضحايا  إلى جانب تدمير عدد كبير من السيارات،و المحلات التجارية والمنازل.

من ناحية أخرى، أكد "مركز توثيق الانتهاكات في سوريا" في تقرير شهري له، نشر على موقعه في الانترنت،أنه استطاع توثيق مقتل 3099 شخصاً في سوريا خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي،بينهم 1299 في حلب.
كما وثق المركز أيضاً مصرع 683 شخصاً في معظم أنحاء سوريا خلال الفترة ما بين 25 و31 من الشهر الماضي بينهم 105 أطفال، و 52 سيدة، و284 قتيلاً في حلب.
و الجدير بالذكر أن  أحياء حلب تتعرض  لحملة قصف ببراميل متفجرة منذ أسابيع، ذهب ضحيتها مئات القتلى والجرحى، كما أسفرت عن حركة نزوح كبيرة باتجاه الأرياف ومناطق سيطرة قوات النظام.

شاركنا رأيك بشفافية .. سيتم عرض التعليق بعد الموافقة عليه من الادارة




التعليق التاريخ